نسخة تجريبية
920009911   

رئيس "غازكو": نسعى لرفع الكفاءة التشغيلية

قال الرئيس التنفيذي لشركة الغاز والتصنيع الأهلية "غازكو"، إياس الهاجري، نعمل جاهدين على رفع الكفاءة التشغيلية والترشيد في النفقات قدر المستطاع للتقليل من الأثر المالي المتوقع، والذي أعلنا عنه سابقاً بعد ارتفاع أسعار الطاقة حيث نتوقع زيادة في إجمالي التكاليف التشغيلية بحوالي 15 مليون ريال.

وأضاف الهاجري في تصريح لـ "مباشر": أن "غازكو" تعمل بطاقتها الكاملة في سبيل تحقيق أفضل النتائج خلال هذا العام والأعوام القادمة حتى تصل إلى رضا عملائها ومساهميها في الوقت ذاته.

وكانت الشركة قد حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 49.72 مليون ريال (13.26 مليون دولار)، مقابل 41.68 مليون ريال (11.12 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بارتفاع نسبته 19.3%.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي أرباحها إلى زيادة في المبيعات بـ28.77 مليون ريال، والزيادة في الإيرادات الأخرى بـ 2.07 مليون ريال تمثل زيادة في إيرادات الشركات المستثمر فيها.

وعن توجه شركة "غازكو" لإدراج إحدى الشركات التابعة لها، أو المساهمة بها في سوق الأسهم السعودية قال الهاجري: "لكل من تلك الشركات إدارة معنية باتخاذ قرارها حسب مصلحة الشركة".

وأكد الرئيس التنفيذي بأن الشركة تعمل حالياً على عدد من المشاريع التي من شأنها رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، وتطوير البنية التقنية داخل منظومة الشركة، ورفع مستوى السلامة، بالإضافة إلى تحسينات في محطات الشركة.